القائمة

سقوط مراوح طاحونة ملهى “مولان روج” في باريس

سقطت صباح اليوم مراوح طاحونة ملهى “مولان روج” الاستعراضي الشهير في حي مونمارتر الباريسي، في حين لم تتضح بعد أسباب الحادثة.وأفادت أجهزة الإغاثة وكالة “فرانس برس” بأنّ مراوح طاحونة الملهى الأبرز في باريس سقطت ليل الأربعاء إلى الخميس، مؤكدين بذلك معلومات أوردتها قناة “بي أف أم تي في”.

وسقطت أيضاً بعض الحروف (M, O, U) من اسم الملهى الظاهر على واجهته.

وأوضحت أجهزة الإغاثة أنّ أحداً لم يُبلغ عن وقوع إصابات، مشيرين إلى أنّ خطر سقوط أي أجزاء اخرى قد تبدّد. ولم تُعرَف حتى الساعة أسباب سقوط المراوح والحروف.

وفي حديث إلى وكالة “فرانس برس”، قال طاه في الملهى الاستعراضي إنّ “ما حصل مروّع”. وتفاجأ لدى وصوله عند الثامنة صباحاً إلى الموقع بأنّ المراوح قد سقطت أرضاً.

ولاحظت وكالة “فرانس برس” أنّ حواجز وُضِعت صباح اليوم حول مدخل الملهى، وأنّ الطريق لم تُغلق وأنّ شاحنة نفايات قد أزالت المراوح.

وقالت إدارة “مولان روج”: “هذه المرة الأولى التي يُسجل فيها حادث مماثل منذ تأسيس الملهى في 6 تشرين الأول 1889”.

وتابعت: “إنّ الحادثة وقعت لحسن الحظ بعد إغلاق الملهى عند الساعة 1,15 صباحاً”، مضيفةً أنّ “القسم المسؤول عن الصيانة يتفحّص أسبوعياً آلية عمل مراوح الطاحونة ولم يرصد أي مشكلة فيها”.

وقال مدير “مولان روج” العام “نراقب الموقع على مدار الساعة، وثمة موظفين يؤدون هذه المهمة ويراقبون السطح تحديداً”، مضيفاً: “متأكدون من أنّ الحادثة ليس متعمدة وهي ناجمة عن مشكلة تقنية”.

A framegrab taken from an AFP video shot in Paris on April 25, 2024, shows the blades of the Moulin Rouge musical cabaret on the pavement after it collapsed overnight, prior to be removed by workers. – The blades of the windmill on top of the Moulin Rouge cabaret, one of the most famous landmarks in Paris, collapsed during the night of April 24, 2025, firefighters said, just months before the French capital hosts the Olympics. (Photo by Marine DO-VALE / AFP)

-وكالات

– إعلان –
اترك تعليق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *