كتب الصحافي الزميل صبحي قبلاوي على صفحته في X :
“علي الطاهر مشكلة كبيرة مقبلة
بحسب معلومات دبلوماسية، ستطلب إسرائيل من لبنان، عبر الولايات المتحدة، السماح للجيش اللبناني بالدخول إلى منشآت علي الطاهر التابعة لـحزب الله قرب النبطية، على أن تكون المنطقة بمثابة اختبار أولي، حيث يتم تفكيك المنشأة بإشراف أميركي.
مصادر لبنانية تؤكد أن لبنان لن يوافق على هذا الطلب، لأسباب مرتبطة بما تعتبره شروطًا إسرائيلية قاسية، ما قد يعيد الأمور إلى نقطة الصفر.
ويُذكر أن الحزب استخدم مختلف أنواع الأسلحة للدفاع عن المنشأة، ما يعكس، بحسب هذه المصادر، أهميتها. كما شبّه مصدر أمني المنشأة بـ”العنكبوت تحت الأرض” بسبب تشعباتها، واعتبرها بمثابة “وزارة دفاع” للحزب.”

